الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مليشيات الحوثي تسيطر على ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري في العاصمة صنعاء ..تفاصيل
بعد سيطرتها على وزارتين تابعة للرئيس المخلوع
مليشيات الحوثي تسيطر على ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري في العاصمة صنعاء ..تفاصيل
الاربعاء, 11 أكتوبر, 2017 01:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قصف التحالف على معسكر ضبوة (أرشيف)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
قصف التحالف على معسكر ضبوة (أرشيف)

*يمن برس - خاص
قالت مصادر عسكرية، إن مليشيات الحوثي سيطرة ، يوم الثلاثاء، على ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري في العاصمة صنعاء وفرضت قيادات جديدة له، بعد شهر من اخطاف قائد المعسكر.

وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي أحكمت سيطرتها على معسكر " ضبوة " - جنوب العاصمة صنعاء بالكامل وفرضت قائدا جديد للمعسكر موالي للحوثيين بعد شهر على اختطاف قائد المعسكر  العميد " علي محمد المسعودي " .

ونقل موقع المشهد اليمني عن المصادر تأكيدها بأن المليشيات أعطت إحازة مفتوحة قبل شهر لضباط وجنود المعسكر، قبل أن تفرض ضباط موالين للجماعة لقيادة المعسكر .

وأشارت المصادر إلى علم الرئيس المخلوع بنية الحوثيين، حيث أبلغه ضباط المعسكر قبل اسبوعين، لكنه لم يتجاوب معهم وألزمهم بعدم التوتر والاستفزاز.

ويعد معسكر «ضبوة» ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري بعد معسكر 48 أو ما يسمى " السواد " المجاور له ويطل على المناطق الرئيسية جنوب العاصمة صنعاء وفيه عشرات الآليات العسكرية التابعة لعدد من ألوية الحرس .

وتوعدت المليشيات الانقلابية قبل اسابيع بالسيطرة على المعسكر، بعد استخدام قواته في حماية وتأمين فعالية المؤتمر الشعبي العام التي أحياءها في 24 من أغسطس الماضي بميدان السبعين.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من اقتحام المليشيات وسيطرتها على ثاني وزارة تابعة للرئيس المخلوع، فيما وصلت خلافات الطرفين إلى ذروتها وسط احتقان شعبي كبير ينذر بانفجار الوضع وخروجه عن السيطرة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4300
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.





 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©