الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / هاني بن بريك يدعم الإرهاب وتوقعات بإعلانه مطلوباً
هاني بن بريك يدعم الإرهاب وتوقعات بإعلانه مطلوباً
الجمعة, 27 أكتوبر, 2017 05:51:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
هاني بن بريك قد يصنف إرهابياً خلال الأشهر القادمة وتحذيرات للحراك الجنوبي من الإرتباط به
هاني بن بريك قد يصنف إرهابياً خلال الأشهر القادمة وتحذيرات للحراك الجنوبي من الإرتباط به

*يمن برس - عدن
أعلن وزير الدولة المقال هاني بن بريك دعمه للقيادي في الجبهة الشرقية بتعز عادل عبده فارع المعروف بأبو العباس وجاء ذلك في رسالة وجهتها قيادات سلفية للتحالف العربي.

وقدمت الرسالة صك تبرئة لأبو العباس عن تهمة تمويل الإرهاب وبدون حتى المطالبة بإجراء التحقيقات اللازمة او إحالة ملف القضية إلى القضاء اليمني.

وتأتي الرسالة كدعم للإرهاب ومصادر تمويله ومحاولة تقويض الجهود الدولية لمحاربته وقالت مصادر أن خطوة هاني بن بريك تأتي بهدف الدفاع عن نفسه وليس عن ابو العباس كون هاني يعتبر أحد الداعمين لأبو العباس، وأنه يخشى أن يصنف امريكياً كممول للإرهاب على خلفية تمويله لأبو العباس ودعمه، وخاصة بعد أن قام الرئيس هادي بإحالته للتحقيق في تهم غير معروفة قد تكون مرتبطة بدعم الإرهاب، ويتحدث ناشطون ان من بينها تنفيذ اغتيالات لخصوم ومنافسين له.

كما قالت المصادر أن هاني بن بريك متهم بإستغلال عناصر متطرفة وتمويلها وتوجيهها لضرب خصوم محتملين لهاني بن بريك والمجلس الإنتقالي الجنوبي وتنفيذ عمليات اغتيالات لخصومه ومنافسيه.

وأكدت المصادر تواجد عدد غير بسيط من العناصر الإرهابية المتطرفة ضمن قوة الحزام الأمني التي يشرف عليها هاني بن بريك وتتلقى تمولياً من دولة الإمارات وجاء تجنيد تلك العناصر بناء على توجيهات هاني بن بريك.

كما تم تسفير عدد من عناصر القاعدة الجرحى في رحلات علاجية إلى الهند ودول آخرى وتم تزويدهم بمبالغ مالية.

وبحسب المصادر فإن هاني بن بريك يشرف على الحزام الأمني الذي تستخدمه الإمارات لمواجهة الإرهاب وضبط الأمن وفرض نفوذها لكنه في الوقت ذاته يمول عناصر متطرفة بهدف تجييرها لصالحه وهو ما يهدد بتصنيف هاني بن بريك كممول للإرهاب.

ووقعت الكثير من الشخصيات اليمنية في خطأ محاولة استيعاب عناصر متطرفة والزج بها لمواجهة الحوثيين او مواجهة خصومها وهو ما جعل الولايات المتحدة تصنف تلك الشخصيات إرهابية وهو مصير متوقع لهاني بن بريك.

وسيمثل تصنيف هاني بن بريك كداعم وممول للإرهاب ضربة كبيرة للمجلس الإنتقالي الجنوبي الذي يشغل بن بريك منصب نائب الرئيس فيه، وسيضر جداً بسمعة عيدروس الزبيدي الذي سينظر إليه على أنه شريك وزميل لعناصر متطرفة وممولة للإرهاب.

 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9394
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©