الصفحة الرئيسية / محليات / أطباء بلا حدود: مراكز الغسيل الكلوي في اليمن على وشك الإنهيار
أطباء بلا حدود: مراكز الغسيل الكلوي في اليمن على وشك الإنهيار
الثلاثاء, 26 يوليو, 2016 09:18:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أطباء بلا حدود: مراكز الغسيل الكلوي في اليمن على وشك الإنهيار
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
قالت منظمة أطباء بلا حدود اليوم (الثلاثاء) ان مراكز الغسيل الكلوي في اليمن على وشك الانهيار وأن الخطر يتهدد حياة 4 ألاف و400 مريض بالفشل الكلوي.

وأوضحت المنظمة في بيان لها – بث على موقعها الالكتروني - " أن مراكز الغسيل الكلوي في اليمن على وشك الانهيار، حيث تكافح هذه المراكز منذ بداية الحرب من أجل الحصول على المواد اللازمة والأساسية لجلسات الغسيل الكلوي.

وأضاف البيان " منذ بداية الحرب في مارس 2015، أَثَر النزاع المُسلح وعوائق الاستيراد على مقدرة النظام الصحي في اليمن من توفير أدوية كافية للمرافق الصحية التي لا تزال تعمل".

وبحسب المنظمة الدولية فان " الخطر يتهدد مرضى الفشل الكلوي بسبب قلة المواد الطبية الضرورية المتوفرة في البلاد.. لافتة إلى أن المرضى بحاجة عادة إلى ثلاث جلسات غسيل كلوي أسبوعيا، لكن وبسبب الظروف الحالية فإن معظمهم لا يستطيع الحصول إلا على جلستين فقط".

وجددت أطباء بلا حدود دعوتها للمنظمات الدولية إلى التدخل وتقديم الدعم لإنقاذ حياة أكثر من 4 ألاف و400 مريض فشل كلوي مهددة بالخطر.

وتشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين وحلفائهم منذ مارس 2015 , مخلفة الالاف من القتلى والجرحى وتدهورا حاد في الأوضاع الصحية.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2363
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©