الصفحة الرئيسية / محليات / طبيب يمني يعالج الفقراء مجاناً
طبيب يمني يعالج الفقراء مجاناً
الأحد, 04 ديسمبر, 2016 11:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
طبيب يمني يعالج الفقراء مجاناً
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أطلق الطبيب اليمني "وائل كمال" إستشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم والتجميل والجراحة بالليزر، مبادرة لعلاج المرضى الفقراء من أهالي مديرية التحيتا المنكوبة بمحافظة الحديدة، داعياً زملائه، كل في حدود امكانياته، تبني هذه المبادرة، لإعادة سمة الإنسانية إلى هذه المهنة النبيلة.

ويقول الدكتور وائل في حديثه لـ"المشهد اليمني" إن واجب كل طبيب هو تقديم العلاج دون مقابل للفقراء والمحتاجين أو مساعدة من يحتاج إلى علمه، أما من يسعى إلى الربح فقط فعليه أن يمتهن مهنة أخرى غير الطب.

وشارك الدكتور وائل كمال في علاج المصابين بأمراض جلدية في المخيمات الطبية التي أقيمت في المديرية المنكوبة التي تفشت فيها المجاعة والأمراض حيث ذكرت تقارير أن 80% من المصابين بالمجاعه يعانون من أمراض جلدية وفطريات منتشرة بكثافة في قرى الفازه والمتينه والبقعة بالمديرية الساحلية.

و تعيش بلدة "التحيتا" التابعة لمحافظة الحديدة، غربي اليمن، كارثة إنسانية غير مسبوقة بسبب إنتشار المجاعة والأمراض المعدية بسبب انتشار الفقر وسوء التغذية نتيجة توقف الناس عن العمل، بعد فقدان الصيادين، الذين يشكلون 70% من سكان المنطقة، لمصادر دخلهم جراء الحرب وضربات التحالف الجوية على الشريط الساحلي.

ويقوم الدكتور وائل إستشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم والتجميل والجراحة بالليزر، بالمعاينة والكشف مجاناً على المرضى الفقراء من المديرية المنكوبة في مركزه بشارع صنعاء وسط مدينة الحديدة المجهز بأحدث الأجهزة الطبية التي تواكب التطورات الحديثة في علاج الأمراض الجلدية و جراحة وتجميل الجلد، في بادرة إنسانية جميلة ونادرة من نوعها.

ويرجحّ الكثيرون أن مهنة الطب تستلزم أن يكون ممارسها يهتم بالجانب الإنساني، لكن الدكتور خلف ينفي ذلك، وفي حديثه لنا يؤكد أن الشعور بالآخر وألآمه، وكذلك تقديم ما نستطيع من مساعدات له، أمر يعود لطبيعة الإنسان واهتماماته بما وكيفما يغذيها".

وتمنّى الطبيب الإنسان أن لا تبقى مبادرته وحيدة، داعياً الأطباء إلى اتخاذ اجراءات للحد من الألم في أوساط المحتاجين بحيث يخصصون جزءاً من وقتهم في مساعدة الفقراء وكبار السن فيما يخدم حالاتهم المرضية التي تحتاج إلى الكشف الطبي والعلاج.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2880
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©