الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / مقارنة بين أسعار طيران اليمنية قبل وبعد إحتكار الأجواء
مقارنة بين أسعار طيران اليمنية قبل وبعد إحتكار الأجواء
الإثنين, 19 ديسمبر, 2016 12:25:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أسعار تذاكر طيران اليمنية مبالغ وأرتفعت إلى عدة أضعاف والأرباح تخدم قوى الفساد
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
أسعار تذاكر طيران اليمنية مبالغ وأرتفعت إلى عدة أضعاف والأرباح تخدم قوى الفساد

*يمن برس - عدن
يجري موقع يمن برس عملية مقارنة بين أسعار طيران اليمنية قبل وبعد الإحتكار ويكشف الزيادة الجنونية والإرتفاع الغير مبرر في أسعار التذاكر والذي يعود إلى توقف شركات الطيران الآخرى وإحتكار اليمنية للأجواء والرحلات من وإلى اليمن.

وبحسب جدول الأسعار فقد رفعت اليمنية أسعار التذاكر إلى أكثر من ثلاثة أضعاف في بعض الرحلات وبحجج وأعذار واهية والهدف الحصول على أكبر قدر ممكن من الأرباح تخدم قوى الفساد في الشركة، وعلى سبيل المثال تذكرة عدن – جدة (ذهاب واياب) بلغ 55 الف ريال قبل الإحتكار وحالياً 176,300 ريال وهو ما أضر بالمواطنين بشكل كبير.

وعمدت اليمنية إلى تسيير رحلات إلى المملكة العربية السعودية لأنها تحقق ارباح حالية تخدم قوى الفساد في الشركة، رغم إمكانية التنقل براً بين اليمن والمملكة وتجاهلت الشركة وجهات آخرى مهمة جداً يمكن أن تخدم عدد أكبر من المسافرين مثل عدن - الدوحة - عدن وعدن - دبي - عدن وهي الرحلات التي ستخدم مسافرين الترانزيت والمتوجهين إلى وجهات آخرى بشكل كبير، وستخفف التكاليف عليهم كون مطاري دبي والدوحة أشهر مطارات الترانزيت في المنطقة.

وأكدت مصادر مطلعة إلى أن قيادات حوثية في شركة اليمنية ما زالت تتلاعب بجدول الرحلات وتعمل على تقليص عددها والعمل على إبقاء الاسعار مرتفعة بهدف افشال الحكومة الشرعية والإستفادة من اسعار التذاكر المرتفعة وعرقلة المواطنين وأن قوى الفساد الحوثية في الشركة هي الأكثر إستفادة من الأسعار المرتفعة.

يمن برس يعيد نشر مقارنة بين أسعار طيران اليمنية قبل وبعد إحتكارها الاجواء اليمنية:

 
الخط السعر قبل الإحتكار السعر بعد الإحتكار
عدن – عمان (ذهاب وعودة) 105,000 ريال 247,000 ريال
عدن - القاهرة (ذهاب - عودة) 103,000 ريال 247,000 ريال
عدن – جدة (ذهاب - عودة) 55,000 ريال 176,300 ريال
عدن - الرياض (ذهاب وعودة) 61,000 ريال 208,600 ريال


وكانت الخطوط الجوية التركية تسير رحلات من عدن إلى اسطنبول (ذهاب - واياب) بسعر 95 الف ريال يمني، ووصلت بعض عروضها إلى 87,500 ريال يمني.

وناشد مسافرون عبر موقع يمن برس رئيس الوزراء النظر في أسعار تذاكر اليمنية، وهو ما استجاب له رئيس الوزراء مشكوراً وبسرعة كبيرة ووجه بتشكيل لجنة تنظر في أسعار التذاكر وتخفيضيها، كما طالب المواطنون من الشركة بفتح خطوط جديدة وخاصة إلى مطاري دبي - الدوحة وهو ما سيخفف الكثير من أعباء المسافرين وخاصة إلى الوجهات البعيدة.

وبحسب مصادر مطلعة أبلغت يمن برس فإن الأسعار قد يتم إعادتها إلى أسعار 2014 او بزيادة طفيفة جداً لا تتعدى 10% لتغطية جزء من فارق سعر صرف الدولار امام الريال وخاصة أن رحلات اليمنية تكون ممتلئة بنسبة 100% في العادة وهو ما يضاعف أرباح الشركة، كما ستعمل الشركة على زيادة عدد الرحلات وتسيير رحلات إلى وجهات جديدة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7891
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©