الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / تعرف على أعلى دخل للفرد في الدول العربية.. وهذه الدولة الخليجية الأولى
تعرف على أعلى دخل للفرد في الدول العربية.. وهذه الدولة الخليجية الأولى
الثلاثاء, 27 ديسمبر, 2016 08:55:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الدوحة قطر
الدوحة قطر

*يمن برس - متابعات
حلت قطر بالمركز الأول بقائمة أعلى دخل للأفراد من الناتج المحلي، فيما جاء المغرب بالمركز الأخير في القائمة التي أعلنتها مجلة "فوربس" مؤخرا.

بمتوسط دخل يصل إلى 74.7 ألف دولار للمواطن القطري، احتلت دولة قطر قائمة البلدان الأعلى دخلا للأفراد من الناتج المحلي الإجمالي، فيما حلت في المركز الـ54 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في عام 2017.

في المركز الثاني، جاءت الكويت بمتوسط دخل للمواطن يقدر بنحو 29 ألف دولار من الناتج المحلي الإجمالي، وجاءت الكويت في المركز الـ84 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في 2017.

وحلت البحرين في المركز الثالث بمتوسط دخل يصل إلى 23.4 ألف دولار من الناتج المحلي الإجمالي، وحلت البحرين في المركز الـ60 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017.

في المركز الخامس، جاءت دولة السعودية بمتوسط دخل للمواطن يبلغ نحو 20.6 ألف دولار من الناتج المحلي الإجمالي للسعودية، فيما حلت المملكة في المركز الـ80 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017.

وجاءت سلطنة عمان في المركز السادس من حيث دخل الفرد بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي، بمتوسط دخل يتجاوز الـ15.6 ألف دولار، فيما جاءت في المركز الـ52 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017.

وفي المركز السابع، جاءت دولة لبنان بمتوسط دخل يصل إلى نحو 8.1 ألف دولار، بينما حلت في المركز الـ92 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017.

وحلت دولة الأردن في المركز الثامن بمتوسط دخل يبلغ نحو 4.1 ألف دولار من الناتج المحلي الإجمالي، بيما جاءت في المركز الـ71 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017.

في المركز التاسع، جاءت دولة تونس حيث بلغ متوسط دخل الفرد بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي نحو 3.9 ألف دولار، بينما جاءت في المركز الـ87 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017.

وفي المركز العاشر، حلت دولة مصر بمتوسط دخل للفرد بلغ نحو 3.6 ألف دولار من الناتج المحلي الإجمالي، بينما جاءت بالمركز الـ103 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017.

وحلت دولة المغرب في المركز الأخير، بمتوسط دخل للفرد بلغ نحو 2.9 ألف دولار من الناتج المحلي الإجمالي، بينما جاءت في المركز الـ51 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2483
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
0  تعليق




لاتوجد تعليقات الأن. كن أول شخص وأكتب تعليقك على الخبر
No comments yet. Be the first and write your comment now



 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©