الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / صحيفة: طرفا الانقلاب يرفضون تسمية ممثّليهم في لجنة وقف النار ويضعون هذه الشروط
صحيفة: طرفا الانقلاب يرفضون تسمية ممثّليهم في لجنة وقف النار ويضعون هذه الشروط
الاربعاء, 11 يناير, 2017 12:25:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وفد الحوثيين وصالح في مفاوضات مسقط
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
وفد الحوثيين وصالح في مفاوضات مسقط

*يمن برس - صنعاء
قالت صحيفة خليجية إن الانقلابيين في اليمن رفضوا تسمية وإرسال ممثليهم في اللجنة العسكرية والأمنية المكلفة بتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار، للتدريب في العاصمة الأردنية عمان، واشترطوا قبول الحكومة بخطة السلام الأممية، وإعادة حركة الطيران إلى مطار صنعاء.


ونقلت صحيفة «البيان» الإماراتية عن مصادر سياسية رفيعة القول ، إن "المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، فشل في الحصول على موافقة الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي على تسمية ممثليهم في اللجنة العسكرية والأمنية التي ستتولى تثبيت وقف إطلاق النار استناداً إلى اتفاق ظهران الجنوب الموقع في العاشر من أبريل الماضي".

وحسب المصادر، "فإن ولد الشيخ أحمد، وبعد زيارته للعاصمة السعودية الرياض، سيزور العاصمة العمانية مسقط، التي ستضمن التزام طرفي الانقلاب بتنفيذ البنود التي تخصهما في خطة السلام المقترحة من المبعوث الدولي بعد تعديلها، من أجل إقناعهما بإرسال ممثليهما إلى الأردن للمشاركة في ورشة عمل خاصة بكيفية تثبيت وقف إطلاق النار، ومراقبة الالتزام به، ومعالجة أي خروقات، حيث ستنتشر هذه اللجان في كافة المناطق التي تشهد مواجهات بين القوات الحكومية والانقلابيين".

وطبقاً لهذه المصادر فإن "طرفي الانقلاب (الحوثي صالح) وضعا شروطاً لتسمية وإرسال ممثليهما إلى الأردن، من أبرزها، عودة حركة الملاحة إلى مطار صنعاء الخاضع لسيطرتهم، وقبول الجانب الحكومي بخطة السلام المعدلة، وأن يشمل وقف إطلاق النار أيضاً وقف غارات مقاتلات التحالف على مواقعهم وتعزيزياتهم العسكرية في مختلف المناطق".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2317
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©