الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / اليمنيون يسخرون بعد ظهور صالح في أحد مولات صنعاء
اليمنيون يسخرون بعد ظهور صالح في أحد مولات صنعاء
الاربعاء, 11 يناير, 2017 07:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اليمنيون يسخرون بعد ظهور صالح في أحد مولات صنعاء
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - فاروق الكمالي – العربي الجديد
أثار ظهور الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح في أحد مولات التسوّق بالعاصمة صنعاء، الثلاثاء، سخرية اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

واحتفت وسائل الإعلام الموالية لصالح بالزيارة القصيرة إلى المول واعتبرتها انتصاراً كبيراً، وخرجت بعشرات التحليلات عن الزيارة وأهدافها، بينما اعتبر ناشطون على مواقع التواصل أنّ الاحتفاء المبالغ فيه بظهور صالح في مول للملابس النسائية الجاهزة وملابس الأطفال دليل على إفلاس، وسخروا من إبراز الزيارة كانتصار.

وقال الكاتب والناشط نبيل سبيع على "فيسبوك" "أشهر زيارتين في التاريخ العربي الحديث: زيارة أنور السادات لتل أبيب، وزيارة علي عبدالله صالح للمول "اللي جنب أذنه" (بجوار سكنه).

وعلّق الكاتب مروان الغفوري على ظهور صالح في المول "بما أنه فتح دكاناً نصيحة: لا تشتروا من علي عبد الله صالح، لأنه كذاب".

وكتب مصطفى راجح "عبور المول في العاشر من يناير يطوي صفحة عبور الجيش المصري خط بارليف في العاشر من رمضان، سجل يا تاريخ".

وأجبرت العملية العسكرية لدول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن منذ مارس/آذار 2015، صالح، على التخفّي والعيش في مخابئ وبدرومات تحت الأرض. ويصفه اليمنيون بـ"الفأر"، ويقولون إنه يعيش في أنفاق تم إنشاؤها خلال فترة حكمه.

وقال الناشط سليمان الدعيس مخاطباً صالح وأنصاره "ألم يخبره أحد، أو يخطر ببال أحد، أنه لم يعد أحد يذهب للمولات لمقابلة معجبيه إلا مشاهير السناب شات".

وظهر صالح محاطاً بحراسه أمام محل لفساتين نسائية. وفي لقطة أخرى ظهر العشرات في الدور الأرضي للمول وآخرون ينظرون من الطابق الثاني في صورة أُخذت خلال حفل افتتاح المول الأسبوع الماضي، وتم نشرها مع صورة زيارة صالح للتزييف والقول إن ظهوره كان وسط حضور شعبي كثيف وبشكل مفاجئ.

وكشف الكاتب والناشط سلطان النويرة أن الصورة مزيفة، وقال "الرئيس السابق علي عبدالله صالح نشر في صفحته اليوم بالتزامن مع زيارته للمول هذه الصورة من ضمن الصور التي تم التقاطها أثناء وجوده في ذلك المركز التجاري اليوم، ومع حترامي الشديد الصورة شاهدتها في تلفون أحد الأصدقاء أثناء افتتاح المركز قبل أيام، وتم حشر تلك الصورة في الصور التي نشرت له اليوم أثناء زيارته للمركز".

واعتبر مراقبون أن ظهور صالح في المول يأتي كردّ بائس على ظهور الرئيس عبد ربه منصور هادي في العاصمة المؤقته عدن (جنوب) وزيارته مدينة المكلا بحضرموت (جنوب شرق) براً وفي موكب كبير لقي اهتمام ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي والمواطنين.

وكتب عبد العزيز الحضرمي عن زيارة الرئيس هادي للمكلا "موكب الرئيس عبدربه منصور هادي في المكلا يظهر الفرق بين رئيس الدولة المعترف به عالمياً والمقبول شعبياً وبين الرئيس المخلوع صالح المشمول بعقوبات دولية والمتخفي في بدرومات تحت الأرض".


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1918
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.
1  تعليق



1
تزيين وجه قبيح لطاغوت اليمن
Thursday, 12 January, 2017 12:28:47 AM
ابن التعيسة
تزيين وجه قبيح لطاغوت اليمن

عفاش في معرض كلاسين وستيانات اخر قرافه المخلوع يحاول استعادة مجد ولى الى غير رجعة كان هذا المسخ مجرد مزور وخالط للاوراق ومجهل الشعب وناهب خيراته ومجررعهم الفقر تجريع كام مجرد من الانسانية وسبحانه على راي المثل المصري يدي الحلق للي بلا ودان ...




 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©